رياضة

تحديد موعد محاكمة زطشي

الرئيس الأسبق لـ"الفاف" كان اودع الحبس المؤقت في شهر نوفمبر 2024.

  • 7788
  • 1:02 دقيقة
خير الدين زطشي
خير الدين زطشي

برمجت محكمة  سيدي أمحمد  بالجزائر العاصمة، يوم الثلاثاء  30 جوان الجاري  جلسة محاكمة تخص ملف التسيير السابق للاتحاد الجزائري لكرة القدم، والذي يتابع فيه كل من  خير الدين زطشي، الرئيس الأسبق لـ”الفاف”، إلى  محمد ساعد  ومنير دبيشي وعبد الغني نقاش وهم من الاطارات السابقة في الهيئة الكروية.

ويعود هذا الملف إلى التحقيقات التي باشرها القطب الجزائي الاقتصادي والمالي بشأن تسيير الاتحاد الجزائري لكرة القدم خلال الفترة التي تلت وصول زطشي لرئاسة "الفاف" سنة 2017، على خلفية شبهات تتعلق بصفقات وعقود غير قانونية.

وكان محمد ساعد ، الأمين العام السابق لـ”الفاف”، ومنير دبيشي، الأمين العام السابق كذلك، إلى جانب عبد الغني نقاش، المدير السابق للإدارة العامة، قد أودعوا الحبس المؤقت بالقليعة بتاريخ 9 اكتوبر 2024 ، بأمر من قاضي التحقيق لدى القطب الجزائي الاقتصادي والمالي بمحكمة سيدي أمحمد، في إطار التحقيق الابتدائي في القضية. كما تم لاحقًا إيداع خير الدين زطشي الحبس المؤقت بالقليعة بتاريخ 27  نوفمبر من نفس العام بعد مثوله أمام قاضي التحقيق في الملف ذاته.

وبحسب المعطيات التي تم تداولها عند انطلاق المتابعة القضائية، فإن القضية تتعلق أساسًا بشبهات ابرام عقود مخالفة للتشريع والتنظيم المعمول بهما قصد منح امتيازات غير مبررة  إلى جانب إساءة استغلال الوظيفة ، وهي التهم التي جرى ربطها بطريقة تسيير بعض الملفات الإدارية والمالية داخل الاتحاد خلال الفترة المعنية بالتحقيق.