الوطن

المشهد الذي أدمى ضمير العالم

يقف "فلاش باك" في عدد جديد عند مشهد هزّ الإنسانية قبل 28 سنة.

  • 1902
  • 1:02 دقيقة
الصورة: ح.م
الصورة: ح.م

"لامادون بن طلحة" واحدة من أبرز الصور التي وثّقت فترة "العشرية السوداء"، التُقطت يوم 23 سبتمبر 1997 أمام "مستشفى سليم زميرلي" بالعاصمة الجزائر، عقب مجزرة بن طلحة في الضاحية الجنوبية، التي راح ضحيتها نحو 200 شخص على يد الجماعة الإسلامية المسلحة.الصورة التقطها الصحفي المصور الجزائري حسين زورار لصالح وكالة الأنباء الفرنسية ، وتُظهر امرأة في الأربعين من عمرها تغمرها الصدمة والحزن، وقد أصبحت رمزًا لمعاناة سكان عزّل هاجمهم الإرهابيون ليلًا ومارسوا بحقهم أبشع أنواع التنكيل.انتشرت الصورة في أكثر من 750 وسيلة إعلامية حول العالم آنذاك، ونالت جائزة World Press Photo المرموقة عام 1997. وسُميت "لامادون بن...

مقال مؤرشفهذا المقال مخصص للمشتركين

انضموا إلينا للوصول إلى هذا المقال وجميع المحتويات، لا تفوتوا المعلومات التي تهمكم.

لديك حساب ؟ تسجيل الدخول

Placeholder