الوطن

سعيود يشيد بدور الحماية المدنية

خلال إشرافه على مناورة ميدانية واسعة النطاق لمحاكاة مكافحة حرائق الغابات.

  • 180
  • 0:50 دقيقة
ح.م
ح.م

أشرف وزير الداخلية والجماعات المحلية والنقل، السعيد سعيود، صبيحة اليوم الأحد، بمنطقة واد الكراش بالشريعة بولاية البليدة، على مناورة ميدانية واسعة النطاق لمحاكاة مكافحة حرائق الغابات، بحضور المدير العام للأمن الوطني، علي بداوي، والمدير العام للحماية المدنية، العقيد بوغلاف بوعلام، إضافة إلى السلطات المحلية وممثلي مختلف القطاعات والهيئات المعنية.

وحسب بيان وزارة الداخلية، فقد استمع الوزير إلى عرض حول مخطط الوقاية ومكافحة حرائق الغابات لموسم 2026، تضمن مختلف التدابير الوقائية والتنظيمية والعملياتية، إلى جانب الإمكانات البشرية والمادية المسخرة لمواجهة هذا النوع من الأخطار.

وعقب ذلك، ألقى الوزير كلمة أبرز فيها الدور المحوري والفعال الذي تضطلع به مصالح الحماية المدنية في التصدي لحرائق الغابات وإخمادها، مثمّنًا جهود مختلف الأسلاك الأمنية، وعلى وجه الخصوص أفراد الحماية المدنية، إلى جانب مساهمة المجتمع المدني.

وأكد الوزير أن النتائج المحققة تعكس تضافر جهود جميع المتدخلين، وأن العمل التشاركي أثبت نجاعته وفعاليته ميدانيًا، رغم الظروف المناخية التي ساهمت في ارتفاع مخاطر اندلاع الحرائق، مشيرًا إلى أن سرعة وفعالية التدخلات أسهمتا بشكل ملحوظ في الحد من الخسائر البشرية والمادية وحماية الأرواح والممتلكات.