يواجه العراق أدنى مستويات مخزون مياه البلاد منذ 80 عاما، وذلك بسبب موسم الأمطار الضعيف للغاية وانخفاض تدفق نهري دجلة والفرات، بحسب ما أورد اليوم الأحد مسؤول في وزارة الموارد المائية. فيما تنتقد بغداد بانتظام السدود التي بنيت على نهري الدجلة والفرات في بلدي المنبع تركيا وإيران، والتي أدت إلى انخفاض كبير في مستوى النهرين اللذين يشكلان المصدر الأساسي للمياه في العراق. قال متحدث باسم وزارة الموارد المائية العرقية خالد شمال الأحد إن النقص في المياه أسوأ من العام 2024، وسيجبر السلطات على تقليص مساحة الأراضي الزراعية التي تم استخدامها هذا الصيف. وأوضح شمال على هامش مؤتمر بغداد الدولي الخامس للمياه...
مقال مؤرشفهذا المقال مخصص للمشتركين
انضموا إلينا للوصول إلى هذا المقال وجميع المحتويات، لا تفوتوا المعلومات التي تهمكم.
لديك حساب ؟ تسجيل الدخول
التعليقات
شارك تسجيل الدخول
الخروج
التعليقات مغلقة لهذا المقال