تمكنت مصالح أمن ولاية الجزائر ممثلة في المصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية الجزائر، الأسبوع المنصرم، من الإطاحة بجماعة إجرامية متكونة من 12 شخصا مسبوقين قضائيا، قاموا بالسطو على عدة شركات ومؤسسات تجارية بولايات الوسط بهدف الاستيلاء على الصناديق والخزانات الفولاذية وسرقة محتوياتها.
وأوضح بيان لذات المصالح، اليوم الخميس، أن العملية جاءت بعد تلقي عدة شكاوى من طرف أصحاب هذه الشركات بخصوص تعرضهم للسطو والسرقة، أين يقوم عناصر هذه المجموعة الإجرامية باحتجاز الأعوان المكلفين بحراسة هذه المؤسسات، وذلك باستعمال أسلوب التهديد بواسطة أسلحة بيضاء محظورة ومن تم الاستيلاء على الخزانات الفولاذية والمبالغ المالية والأجهزة الإلكترونية.
ومكّنت التحريات من تحديد هوية المشتبه فيهم وتوقيفهم تباعا، مع ضبط واسترجاع المعدات والأدوات المستعملة في عمليات السرقة، أسلحة بيضاء محظورة مختلفة الأنواع والأحجام، كمية من المخدرات والمؤثرات العقلية، خزانات وصناديق فولاذية، أجهزة كهرومنزلية وهواتف نقالة، بالإضافة إلى مبلغ مالي قدر بـ 116 مليون سنتيم من عائدات السرقة، 10 مركبات سياحية و3 دراجات نارية.
وتم تقديم المشتبه فيهم أمام النيابة المختصة إقليميا عن قضية تكوين جمعية أشرار في إطار السطو المسلح تحت طائلة العنف، الاحتجاز والتعذيب، السرقة والاعتداء بواسطة أسلحة.يضيف البيان.
التعليقات
شارك تسجيل الدخول
الخروج
التعليقات مغلقة لهذا المقال