وجهت وزارة الشباب تعليمة إلى جميع المسؤولين عن القطاع تقضي باتخاذ كافة التدابير اللازمة لضمان الفتح الدائم والفعلي لمؤسسات الشباب عبر كامل التراب الوطني خلال الفترة الصيفية.
وحسب بيان الوزارة، اليوم السبت، فإن هذه التعليمية تأتي تنفيذا لتوجيهات وزير الشباب، مصطفى حيداوي، وتشدد على أن "مؤسسات الشباب ستواصل استقبال الشباب طيلة العطلة الصيفية دون انقطاع، من خلال ضمان استمرارية الخدمة العمومية وتوفير فضاءات آمنة ومؤطرة تلبي تطلعاتهم واحتياجاتهم".
وكشف البيان عن جملة من الإجراءات المتخذة التي تمثلت في ضمان فتح جميع مؤسسات الشباب طوال أيام الأسبوع، بما في ذلك الفترة المسائية، تسخير جميع الإمكانيات البشرية والمادية، مع ضمان الحضور الدائم للإطارات والمنشطين، إعداد برامج متنوعة تشمل الأنشطة العلمية والثقافية والرياضية والتكنولوجية والفنية والترفيهية.
كما أمرت التعليمة باستغلال مختلف الفضاءات الداخلية والخارجية للمؤسسات وتنشيطها، توفير أفضل ظروف الاستقبال، مع الحرص على نظافة المؤسسات وجاهزية تجهيزاتها، تعزيز الشراكة مع الجمعيات والنوادي والمتطوعين لإثراء البرنامج الصيفي والمتابعة اليومية لسير النشاطات ورفع التقارير الدورية.
وشددت الوزارة على ضرورة المتابعة الشخصية والميدانية لتنفيذ هذه التعليمات من خلال الزيارات المنتظمة للمؤسسات، مؤكدة أن هذه التعليمة ذات طابع إلزامي، وأن مدى التقيد بها سيقيم ميدانيًا عبر عمليات التفتيش والمتابعة الدورية، مع اتخاذ الإجراءات الإدارية اللازمة في حال تسجيل أي تقصير أو غلق غير مبرر للمؤسسات.
ودعت الوزارة في بيانها الشباب للتوجه إلى المؤسسات المعنية والاستفادة من البرامج والأنشطة المسطرة خلال موسم الاصطياف، بما يسهم في استثمار أوقات الفراغ في أنشطة مفيدة.
التعليقات
شارك تسجيل الدخول
الخروج
التعليقات مغلقة لهذا المقال