اقتصاد

سوناطراك ستتحول من مستورد إلى مصدر لهذه المادة

تستخدم في إنتاج البنزين الخالي من الرصاص.

  • 6756
  • 1:06 دقيقة
صورة: ح.م
صورة: ح.م

بلغ مشروع إنجاز وحدة جديدة لإنتاج مثيل ثلاثي بوتيل الإيثر بالمنطقة الصناعية لأرزيو (وهران) 67 بالمائة حسب ما صرح به اليوم الإثنين المدير العام لمجمع سوناطراك رشيد حشيشي. وقال حشيشي في تصريح للصحافة على هامش زيارته للمشروع أن إنتاج مادة مثيل ثلاثي بوتيل الأيثر محليا يعد غاية في الأهمية، إذ أنه سيلبي احتياجات وحدات سوناطراك المنتجة للبنزين، كما أنه سيحول سوناطراك من مستورد إلى مصدر لهذه المادة التي تستخدم في إنتاج البنزين الخالي من الرصاص. كما أشار نفس المسؤول إلى أن أشغال إنجاز هذه الوحدة تجري على قدم وساق وأن المشروع سيسلم نهاية السنة الجارية. من جهته، أفاد رئيس قسم التطوير بنشاط التكرير وا...

مقال مؤرشفهذا المقال مخصص للمشتركين

انضموا إلينا للوصول إلى هذا المقال وجميع المحتويات، لا تفوتوا المعلومات التي تهمكم.

لديك حساب ؟ تسجيل الدخول

Placeholder