حقق ثلاثة باحثين من جامعة فرحات عباس "سطيف 1" إنجازا علميا جديدا بحصولهم على براءة اختراع في مجال قياس الجرعات الإشعاعية. وأفاد، اليوم الاثنين، مدير الجامعة، محمد الهادي لطرش، في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، بأن براءة الاختراع تعود للأساتذة الباحثين فيصل خرفي وشهرزاد بن خليفة ومالية حميسي، منحت لهم من طرف المعهد الوطني الجزائري للملكية الصناعية، تقديرا لابتكارهم في مجال قياس الجرعات الإشعاعية. وأضاف السيد لطرش أن هذا الابتكار يمثل "تطورا نوعيا" في مجال القياس الدقيق للجرعات الإشعاعية، باستخدام مواد متقدمة تعتمد على الألومين مزدوج التشويب بالأنتموان والصوديوم، ما يعزز - حسبه - من كفاءة وحس...
مقال مؤرشفهذا المقال مخصص للمشتركين
انضموا إلينا للوصول إلى هذا المقال وجميع المحتويات، لا تفوتوا المعلومات التي تهمكم.
لديك حساب ؟ تسجيل الدخول
التعليقات
شارك تسجيل الدخول
الخروج
التعليقات مغلقة لهذا المقال