انتخبت المحكمة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب، القاضية الجزائرية شفيقة بن صاولة، في منصب نائب الرئيس، وذلك خلال الدورة الـ77 العادية للمحكمة التي تعقد في مقرها بأروشا (تنزانيا)، حسب ما أفاد به بيان للمحكمة. وحسب نفس البيان، فإن بن صاولة تتولى مهام منصبها خلفا للقاضي المالي موديبو ساكو الذي انتخب رئيسا للمحكمة خلفا للتنزانية إيماني داود عبود التي انتهت فترة رئاستها بعد أربع سنوات. وسيعمل المكتب الجديد لمدة عامين، وفقا للمادة 21 من بروتوكول الميثاق الإفريقي لحقوق الإنسان والشعوب بشأن إنشاء المحكمة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب. للتذكير، فإن بن صاولة، الحاصلة على درجة الدكتوراه في القانون ا...
مقال مؤرشفهذا المقال مخصص للمشتركين
انضموا إلينا للوصول إلى هذا المقال وجميع المحتويات، لا تفوتوا المعلومات التي تهمكم.
لديك حساب ؟ تسجيل الدخول
التعليقات
شارك تسجيل الدخول
الخروج
التعليقات مغلقة لهذا المقال