العالم

مستشفى "الأمل" في غزة خارج الخدمة

يبقى مجمع ناصر الطبي المرفق الوحيد الذي يضم وحدة رعاية مركزة في خان يونس.

  • 226
  • 0:57 دقيقة
الصورة: ح. م
الصورة: ح. م

حذر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غبريسوس، اليوم الثلاثاء، من أن مستشفى "الأمل" في مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة أصبح "عمليا خارج الخدمة"، بسبب تصاعد العدوان الصهيوني في محيطه، الأمر الذي يعيق وصول المرضى ويحول دون تلقيهم الرعاية الصحية اللازمة.وقال غبريسوس، في منشور عبر مواقع التواصل الاجتماعي، "إن المستشفى بات غير قادر على استقبال أي حالات جديدة، رغم وجود مرضى ما زالوا بحاجة ماسة للعلاج"، مشيرا إلى أن استمرار الحصار العسكري والاعتداءات الممنهجة على المرافق الصحية يؤدي إلى وفيات يمكن تجنبها.وأوضح المسؤول الأممي أن اثنين من فرق الطوارئ الطبية، لا يزالان يقدمان خدماتهما بما...

مقال مؤرشفهذا المقال مخصص للمشتركين

انضموا إلينا للوصول إلى هذا المقال وجميع المحتويات، لا تفوتوا المعلومات التي تهمكم.

لديك حساب ؟ تسجيل الدخول

Placeholder